الذهب يهبط للأسبوع الثاني على التوالي من مستوياته التاريخية

انخفض الذهب للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن حقق الذهب قمة تاريخية له خلال شهر أغسطس الحالي عند مستوى 2,075.04. ويعود السبب في هبوط الذهب إلى انتعاش الدولار الأمريكي على خلفية العودة التدريجية للنشاط التجاري داخل الولايات المتحدة الأمريكية، مما أدى إلى انخفاض جاذبية المعدن الأصفر النفيس لدى المستثمرين والمتداولين في أسواق المال العالمية.

وقد تراجع الذهب خلال تداولات يوم الجمعة الماضي بنسبة 0.2%، ليغلق عند مستوى 1,939.64 بعد هبوطه عند أدنى مستوياته بنسبة 1% عند مستوى 1,910.99. أما بالنسبة للعقود الأمريكية الآجلة للذهب، فقد استقرت دون تغيير عند مستوى 1,947 دولار للأونصة.

أما في حال ألقينا نظرة على الذهب خلال الأسبوع الماضي، فقد انخفض الذهب بنسبة 0.3%، كما تراجعت الأسعار بحدة أسفل مستوى 2,000 دولار للأونصة خلال تداولات الأسبوع الماضي.

وقالت سوكي كوبر المحللة في بنك ستاندرد تشارترد: “لقد شعدت أسعار الذهب بعض التقلبات خلال تداولات الأسبوع الماضي وسط المواقف الضعيفة من قبل المسؤولين عن الوضع الإقتصادي وتأخر اتفاقية حزمة التحفيز وانتعاش الدولار الأمريكي ومعدلات البيانات الإقتصادية الحقيقية”.

من جهة أخرى صعد الدولار الأمريكي نحو 0.6% أمام سلة العملات الرئيسية الأخرى، كما ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية، وأيضاً ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بشكل طفيف بعد أن أظهرت بيانات صدرت خلال الشهر الحالي زيادة في النشاط التجاري عند أعلى مستوى منذ أوائل عام 2019.

وقال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في شركة هاي ريدج فيوتشرز: “لقد شهدنا بعض البيانات الإقتصادية التي حققت نتائج أفضل من المتوقع في بعض الجوانب، ولكن من الواضح أنه لا تزال هناك مخاوف فيما يتعلق بوباء كورونا، وكذلك فيما يتعلق بقطاع العمل والتوظيف“.

ويراقب المستثمرين في أسواق المال والأسهم عن كثب مناقشات الكونجرس الأمريكي حول حزمة التحفيز التي يعمل الكونجرس على إطلاقها من أجل تخفيف الآثار الإقتصادية لوباء كورونا، حيث يريد العديد من النواب الديموقراطيين إضافة مزايا وفوائد إضافية للعاطلين عن العمل، بينما يرغب النواب الجمهوريين في إضافة مزايا وفوائد أيضاً ولكن بمعدلات أقل.

من ناحية أخرى، فقد تراجعت الفضة بنسبة 1.9% دولار للأونصة، بينما استقر البلاتين عند 917.61 دولار للأوقية، فيما تراجع البلاديوم بنسبة 0.2% إلى مستوى 2,177.32 دولار للأوقية.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.