ريتشارد برانسون ينوي بيع حصة بقيمة 500 مليون دولار في أسهم فيرجين جالاكتيك

يعتزم ريتشارد برانسون مؤسس مجموعة فيرجن لبيع ما يصل إلى 504.5 مليون دولار من حصته في شركة فيرجن جالاكتيك للسياحة الفضائية، وفقاً لبيان صادر عن المجموعة اليوم الأثنين.

وقالت الشركة في بيان صحفي: “تعتزم فيرجن استخدام أي عائدات لدعم محفظتها من شركات الترفيه والعطلات والسفر العالمية التي تأثرت بشكل غير مسبوق من فيروس كورونا”.

وقالت الشركة أن بيع ما يصل إلى 25 مليون سهم من أسهم فيرجن جالاكتيك سيتم من حين لآخرعن طريق معاملات الوسطاء العاديين، حيث يمثل العرض نحو ما يقرب من 22% أو أقل بقليل من إجمالي حصة ريتشارد برانسون في شركة فيرجن جلاكتيك، والتي قدرت بقيمة 2.32 مليار دولار حتى إغلاق يوم الجمعة الماضي عند سعر 20.18 دولار للسهم.

وقد تراجعت أسهم فيرجن جالاكتيك بنسبة 6% في تعاملات ما قبل البيع.

وقد تعرضت فيرجن – بمجموعتها الواسعة ذات الأنشطة الترفيهية وتجارة التجزئة والسفر لضربات جائحة كورونا، حيث تضررت شركات الطيران الخاصة بالمجموعة بشكل خاص، حيث صرح ريتشارد برانسون مؤسس المجموعة الشهر الماضي أن كلاً من فيرجن أتلانتيك وفيرجن أستراليا بحاجة إلى قروض حكومية من أجل البقاء.

واستحوذ ريتشارد برانسون على شركة فيرجن جالاكتيك العام الماضي من خلال الإندماج مع مشروع Chamath Palihapitiya’s venture Social Capital Hedosophia. ولا يزال مشروع السياحة الفضائية مستمر ولكنه يحقق خسائر للمجموعة، حيث من المتوقع أن ينقل المشروع برانسون إلى الفضاء في وقت لاحق من هذا العام، وهو ما يمثل بداية لعمليات فيرجن جالاكتيك التجارية.

وتعمل الشركة في المراحل النهائية من تطوير مركبتها الفضائية التي يمكن إعادة استخدامها، والتي يمكنها حمل ستة ركاب في رحلة مدتها 90 دقيقة إلى حافة الفضاء.

ولدي شركة فيرجن جالاكتيك قائمة لما يقرب من 600 حجز للعملاء على دفاترها، حيث تباع معظم التذاكر مقابل ما بين 200250 ألف دولار للشخص الواحد. كما أن الشركة لديها نحو 400 وديعة مالية بقيمة 1000 دولار لكل منها قام العملاء بدفعها كحجز مبدئي منذ اتخاذ الشركة خطوتها الأولى منذ فبراير عندما أعادة فتح مبيعات التذاكر.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.