فيسبوك تدخل عالم الألعاب الإلكترونية عبر إطلاق تطبيق Facebook Gaming

اتخذت فيسبوك خطوة ذكية عبر إطلاقها تطبيق خاص بها للألعاب الإلكترونية في وقت يشهد إزدهاراً كبيراً في الطلب على هذه الخدمة بفضل عمليات الإغلاق التي تفرضها العديد من دول العالم بغية السيطرة ومنع انتشار فيروس كورونا.

وقد أطلقت فيسبوك عملاق وسائل التواصل الإجتماعي يوم الأثنين تطبيقاً مخصصاً للهواتف المحمولة بأسم Facebook Gaming في جميع أنحاء العالم، حيث سيتمكن الناس من إنشاء ومشاهدة اللعب المباشر، وبهذه الخطوة تدخل فيسبوك عالم المنافسة في مجال الألعاب الإلكترونية على غرار Twitch من Amazon، و YouTube من Google، وMixer من Microsoft.

وقد كان التطبيق متاحاً بالفعل للإختبار في جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية خلال الأشهر ال 18 الماضية، حيث يستطيع مستخدمي فيسبوك تجربة التطبيق عبر الدخول من خلال زر Gaming على موقع Facebook، والذي يتيح للمستخدمين البث بأنفسهم أو مشاهدة لاعب ألعاب يلعب بدلاً من ذلك.

ويتميز تطبيق Facebook Gaming أيضاً بخاصية تسمى  “Go Live”، والتي تتيح للمستخدمين بث ألعاب الجوال مباشرة من هواتفهم الذكية إلى Facebook، الأمر الذي يلغي الحاجة إلى برامج وأجهزة مخصصة لجهات خارجية، والتي عادة ما يحتاج إليها الناس لبث ألعابهم على غرار منصات مثل Twitch.

وفي الوقت الحالي لا يشتمل تطبيق Facebook Gaming على إعلانات في التطبيق، كما أن تحقيق الدخل محدود جداً. ومع ذلك، فالتطبيق يتيح لمستخدمي فيسبوك كسب الأموال من خلال ما يسمى ب “النجوم”، والتي تتيح للمعجبين بتسديد الدفعات على مرة واحدة. وتقول الشركة أنها بصدد استكشاف المزيد من خيارات تحقيق الدخل بمرور الوقت.

وسيكون التطبيق متاحاً للتحميل على متجر Google Play، بينما سيكون إصدار IOS قيد التشغيل في وقت لاحق.

ويتخلف تطبيق Facebook Gaming عن Twitch و YouTube عندما يتعلق الأمر ببث ألعاب الفيديو الحية, ففي الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020، سجلت منصة بث الألعاب في الشركة ما يقرب من 554 مليون ساعة من المشاهدة، مقارنة ب 1.1 مليار ساعة على منصة يوتيوب للألعاب و 3.1 مليار ساعة على منصة تويتش وفقاً لبحث من Streamlabs و Stream Hatchet.

وتقول فيسبوك أن أكثر من 700 مليون مستخدم يتفاعلون بالفعل مع محتوى الألعاب على تطبيق Facebook Gaming، حيث تأمل الشركة في جذب عدد كبير من المستخدمين من خلال التطبيق، خاصة وفي الظروف الحالية التي تشهد عمليات إغلاق حكومية في العديد من بلدان العالم، الأمر الذي أجبر الناس على البقاء في منازلهم، وبالتالي زيادة الرغبة في الترفيه لديهم.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.