العقود الآجلة للأسهم تغلق مستقرة مع فشل واشنطن في الوصول لاتفاق تحفيز

أغلقت العقود الآجلة لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية على ارتفاع طفيف خلال التعاملات الليلية، في الوقت الذي يحاول فيه المشرعون الأمريكيون التوصل إلى اتفاق بشأن إجراءات تحفيز إضافية. وقد تحدثت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ووزير الخزانة ستيفن منوشين مرة أخرى يوم الخميس في محاولة لإبرام صفقة لحزمة تحفيز أخرى، لكن الخلاف فيما بينهما أفشل الجهود التي كانت تهدف لإطلاق الحزمة.

وفي غياب وجود توافق بين الحزبين الديموقراطي والجمهوري، تحرك أعضاء مجلس النواب الديموقراطي لتمرير حزمة بقيمة 2.2 تريليون.

وفي وقت مبكر من بداية تداولات يوم الجمعة انخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز بعد أن تم الإعلان عن إصابة الرئيس الأمريكي والسيدة الأولى ميلانيا ترامب بفيروس كورونا.

وحققت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز خسائر مع بداية افتتاح الأسواق اليوم الجمعة بمقدار 500 نقطة، كما كانت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 في المنطقة السلبية.

وفي غضون ذلك، انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى مستوى 0.6709%، لتتحرك السندات في الإتجاه المعاكس.

وقال طبيب البيت الأبيض الدكتور شون كونلي: “الرئيس والسيدة الأولى بصحة جيدة في الوقت الحالي، ويخططان للبقاء في المنزل داخل البيت الأبيض أثناء فترة النقاهة”.

وأضاف كونلي أيضاً أنه يتوقع أن يواصل ترامب آداء واجباته دون انقطاع أثناء فترة التعافي.

وارتفعت مؤشرات الأسواق الأمريكية خلال تداولات يوم الخميس بعد أن قضى مؤشرا داو جونز وستاندرد آند بورد 500 بعض الوقت في المنطقة السلبية.

وأغلق مؤشر داو جونز بارتفاع مقداره 35 نقطة، ليحقق مكاسب بنسبة 1%، بينما أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500 على ارتفاع بنسبة 0.5%، في حين حقق مؤشر ناسداك المركب الذي يندرج تحته العديد من شركات التكنولوجيا ارتفاعاً هو الأفضل نسبياً بنسبة 1.4%.

ومن المتوقع أن يصدر تقرير التوظيف في القطاع الخاص غير الزراعي في الولايات المتحدة اليوم الجمعة، والذي يعد مؤشراً على مدى تعافي الإقتصاد الأمريكي في أعين الخبراء والمحللين. ومن المتوقع أن يظهر تقرير التوظيف النهائي قبل الإنتخابات تباطؤاً عن مستويات شهر أغسطس، حيث يتوقع الخبراء أن يضيف التقرير نحو 850 ألف وظيفة غير زراعية، أي بانخفاض نحو 1.37 مليون وظيفة عن شهر أغسطس الماضي.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.