طلبات إعانات البطالة تشهد انخفاضاً في الولايات المتحدة

شهدت أعداد المطالبين بإعانات البطالة في الولايات المتحدة انخفاضاً للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي لتبلغ 837 ألف طلب بحسب ما قالت وزارة العمل، مما يعد مؤشراً إيجابياً لتعافي سوق العمل، الذي شهد تدهوراً نتيجة جائحة فيروس كورونا. ووفقاً لتوقعات الإقتصاديين الذين شملهم استطلاع داو جونز كان الرقم المتوقع لطلبات إعانات البطالة هو 850 ألفاً.

وكان الأسبوع الماضي هو الأسبوع الخامس على التوالي الذي تقل فيه أعداد المطالبين بإعانات البطالة عن حاجز المليون طلب، من بعد فترة الخمسة أشهر التي تلت الإغلاق الإقتصادي المرتبط ب فيروس كورونا (كوفيد – 19) في منتصف مارس الماضي. وعلى الرغم من ذلك، لا تزال أعداد المطالبين بإعانات البطالة أعلى بكثير من تلك المعدلات التي كانت قبل أزمة فيروس كورونا.

وفي الوقت الذي تذهب فيه توقعات الخبراء والمحللين إلى تحقيق نمواً غير مسبوق في أرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث، من بعد هبوط حاداً وتاريخياً شهده الإقتصاد الأمريكي في الربع الثاني، قال كريس روبكي كبير الإقتصاديين الماليين في بنك MUFG Union Bank، “من غير الممكن أن نخرج خارج دائرة الركود، لأن أعداد مطالبات البطالة الأسبوعية لا تزال مرتفعة”.

من جهة أخرى، يواصل البيت الأبيض والكونجرس الأمريكي المفاوضات بشأن إطلاق حزمة تحفيزية أخرى من المتوقع أن تحمل المزيد من المساعدات لأولئك العمال الذين لا يزالون نازحين بسبب عمليات الإغلاق المرتبطة بجائحة كورونا.

وبالنظر إلى أن نفقات الإستهلاك الشخصي الأساسية، والتي يستخدمها مجلس الإحتياطي الفيدرالي كمقياس للتضخم، فقد ارتفعت في أغسطس الماضي بنسبة 1.6% على أساس سنوي، وهو معدل أقل من هدف البنك المركزي البالغ 2%.

أما بالنسبة لأرقام فيروس كورونا في الولايات المتحدة، فقد شهدت ثلثي الولايات الفردية انخفاضاً في معدل الإصابات، وكان أكبر انخفاض في ولاية فلوريدا بنحو 9668 إصابة، وولاية تكساس بنحو 8353 إصابة.

ومن المتوقع أن يصدر يوم غذ الجمعة تقرير التوظيف في القطاع الخاص الأمريكي غير الزراعي NFP، والذي يتم مراقبته عن كثب من قبل المستثمرين. وتشير توقعات الخبراء والمحللين إلى أن يضيف تقرير التوظيف نحو 850 ألف وظيفة في سبتمبر المنصرم، وهو ما يمثل تباطؤاً عن شهر أغسطس بنحو 1.37%، وفقاً لاستطلاع داو جونز.

كما من المتوقع أن ينخفض معدل البطالة بمقدار عشر نقطة مئوية إلى 8.2%.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.