تقرير إغلاق سوق وول ستريت 5 سبتمبر 2020

أغلقت أسواق الأسهم الأمريكية منخفضة بعد جلسة تداولات متقلبة، حيث افتتحت سوق وول ستريت هادئة، وبعد فترة وجيزة شهدت أسهم وول ستريت ومؤشراتها انتعاش ملحوظ خلال فترة منتصف الجلسة قبل أن تنجرف الأسهم والمؤشرات في مسار هابط لإنهاء اليوم.

وجاءت الخسائر وسط تقارير تفيد بأن التكتل الياباني سوفت بانك (Softbank) هو المسؤول عن شراء أسهم شركات التكنولوجيا القيادية خلال الأشهر الماضية، والتي أدت لارتفاع مؤشرات الأسهم الرئيسية في سوق وول ستريت. وكانت أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة والقيادية السبب الرئيسي في قيادة حركة الهبوط التي شهدها السوق خلال تداولات يوم الجمعة مثل أمازون ومايكروسوفت وجوجل.

العديد من المستثمرين والمتداولين في أسواق الأسهم الأمريكية كانوا في حالة ترقب خلال تداولات يوم الجمعة في انتظار صدور تقرير معدل الوظائف في القطاع الخاص للولايات المتحدة، حيث كشف التقرير عن إضافت نحو 1.37 مليون وظيفة في شهر أغسطس الماضي وهو رقم أعلى بقليل من المتوقع. في حين جاء معدل البطالة عند 8.4% وهو معدل أفضل من المتوقع من قبل الإقتصاديين والمحللين في سوق وول ستريت وأقل بكثير من المعدل الذي تبع عملية الإغلاق في الولايات المتحدة بسبب وباء كورونا (14.7%).

وهذا تقرير موجز عن إغلاقات مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية الرئيسية:

  • داو جونز: أغلق المؤشر عند مستوى 28,077.00 بانخفاض قدره 1.05%.
  • ستاندرد آند بورز 500: أغلق المؤشر عند مستوى 3,417.00 بانخفاض قدره 1.40%.
  • ناسداك  100: أغلق المؤشر عند مستوى 11,622.13 بانخفاض قدره 1.27%.

وقد أدت عمليات البيع المكثفة في سوق وول ستريت يوم الخميس إلى إحداث بعض الضغط على الكونجرس الأمريكي من أجل إطلاق حزمة تحفيزية إضافية بسبب جائحة كورونا (كوفيد – 19)، غير أن تقرير الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي الذي صدر يوم الجمعة كان قوياً إلى حد ما، مما قد يبطئ هذا الإجراء التحفيزي مؤقتاً.

ولا يزال المستثمرون يتساؤلون حول المدة التي قد يستغرقها الإقتصاد الأمريكي للتعافي من وباء كورونا، وكذلك المدى الذي يمكن أن تصل إليه أسهم السوق الأمريكية، وهل ستكون هذه الإرتفاعات مستدامة أم مؤقتة.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.