أسواق الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة مع تلاشي انتعاش أسهم التكنولوجيا

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على انخفاض مع نهاية جلسة تداولات يوم الجمعة الماضي مع استمرار عمليات البيع في قطاع التكنولوجيا للجلسة الثانية على التوالي.

وقد أنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي جلسة تداولات يوم الجمعة على انخفاض بنسبة 1.1% بعد أن شهد المؤشر تقلبات كثيرة على مدار تداولات اليوم. وقد لعب قطاع التكنولوجيا دوراً رئيسياً في خسائر الجلسة الختامية لسوق الأسهم الأوروبية الأسبوع الماضي، ليغلق منخفضاً بنسبة 2.6%، في حين قفز مؤشر البنوك الأوروبية بنسبة 1.6%.

وكان آداء أسواق الأسهم الأوروبية يميل للصعود والإنتعاش خلال النصف الأول من الجلسة غير أن الأسهم الأوروبية بدأت تفقد زخمها شيئاً فشيئاً خلال نصف الجلسة الثاني من يوم الجمعة.

وامتدت خسائر جلسة تداولات يوم الخميس إلى تداولات فترة السوق الآسيوية من يوم الجمعة، حيث انخفض مؤشر S&P/ASX 200 الأسترالي بأكثر من 3% يوم الجمعة، بينما عززت أسهم التكنولوجيا خسائر غالبية أسواق الأسهم الآسيوية بأكثر من 1%.

وقد أعلن بنكي Caixabank و Bankia يوم الخميس عن دخولهما في محادثات اندماج لإنشاء أكبر بنك في أسبانيا. وقد أدى هذا الإعلان إلى صعود أسهم بنك Caixabank بأكثر من 14% في التعاملات المبكرة، بينما قفز سهم البنك الوطني Banco de Sabadell بأكثر من 12%، وارتفع سهم Bankinter الأسباني بنسبة 6%، وكذلك أيضاً سهم بنك Commerzbank الألماني بنسبة 9%.

وهذا تقرير موجز عن إغلاقات مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية الرئيسية:

  • فوتسي 100: أغلق منخفضاً بنسبة 0.88%.
  • داكس 30: أغلق منخفضاً بنسبة 0.23%.
  • سي أي سي 40: أغلق منخفضاً بنسبة 0.89%.
  • إيطاليا 40: أغلق منخفضاً بنسبة 0.82%.

وقد عززت مجموعة من البيانات الإقتصادية الأوروبية المعتدلة هذا الأسبوع من احتمالية حفاظ البنك المركزي الأوروبي على موقف ملائم لدعم معدلات التضخم، بما يتماشى مع سياسة البنك الإحتياطي الفيدرالي.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي الأوروبي خفض من أسعار الفائدة حتى استقرت في المنطقة السلبية، كما قام البنك باتخاذ برامج ضخمة لشراء السندات هذا العام لتعزيز السيولة النقدية خلال أزمة فيروس كورونا (كوفيد – 19).


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.