أمازون تطلب نحو 1,800 سيارة كهربائية من مرسيدس لأغراض التوصيل

أعلنت شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية في العالم يوم الجمعة، أنها تقدمت بطلب من وحدة مرسيدس بنز التابعة لشركة صناعة السيارات الألمانية دايملر للحصول على أكثر من 1,800 شاحنة كهربائية سوف تستخدم لأغراض التوصيل. وتمثل طلبية أمازون جزء من محاولتها بأن تصبح شركة خالية من السيارات التي تعمل بالوقود الذي يؤدي لإطلاق انبعاثات الكربون الملوث للبيئة بحلول عام 2040.

وقالت أمازون أن الطلب يتألف من 1,200 سيارة من طرازات eSprinter ذات الحجم الكبير و600 شاحنة من طراز eVito متوسطة الحجم، غير أن أمازون لم تعلن عن قيمة الطلب مقابل السيارات المطلوبة. وأضافت أمازون أن هذه الخطوة تهدف إلى تحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ قبل موعد انعقادها بنحو عقد من الزمان.

ومن المعروف أن الرئيس دونالد ترامب قد انسحب بشكل غير متوقع من اتفاق باريس للمناخ عام 2017، والذي يهدف لمنع درجة حرارة كوكب الأرض من الإرتفاع لأكثر من درجتين مئويتين نتيجة التوسع في المجال الصناعي على مستوى العالم.

وقال جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون:”نحن نرحب بالقيادة الجريئة التي أظهرتها مرسيدس بنز من خلال الإشتراك في اتفاقية باريس للمناخ والإلتزام بالعمل الطموح لمواجهة تغير المناخ”. أضاف:”نحن بحاجة إلى ابتكار وشراكة متواصلتين مع مصنعي سيارات مثل مرسيدس بنز، لإزالة الكربون من قطاع النقل ومعالجة أزمة المناخ”.

وقد كثفت أمازون استثماراتها في مبادرات المناخ مؤخراً، حيث أطلقت صندوق رأس مال استثماري بقيمة 2 مليار دولارلدعم الشركات التي تطور تقنيات الحفاظ على المناخ في يونيو. ولم يكن هذا الطلب هو الأول لشركة أمازون، حيث وافقت أمازون في وقت سابق على شراء نحو 100,000 شاحنة توصيل كهربائية من شركة Rivian وهي أحدى الشركات الناشئة التي استثمرت فيها أمازون بمئات الملايين من الدولارات.

واستفادت أمازون من النمو الهائل في التجارة الإلكترونية خلال جائحة كورونا، حيث توافد المستهلكون على الأنترنت من أجل تلبية إحتياجاتهم وسط عمليات الإغلاق التي فرضتها الحكومات. وقد تجاوزت ثروة الملياردير الأمريكي جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون 200 مليار دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع بفضل ارتفاع سعر سهم الشركة، حيث ارتفعت قيمة سهم شركة أمازون خلال عام 2020 بنحو 84%.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.