مبيعات علي بابا تعود مجدداً لمستويات ما قبل فيروس كورونا

ارتفعت أرباح مجموعة علي بابا القابضة بنسبة 143% على أساس سنوي في الربع الأول من السنة المالية الحالية، نتيجة لعودة الحياة الإقتصادية والتجارية في الصين إلى طبيعتها، مما أدى إلى ازدهار الأعمال التجارية.

وقد حققت مجموعة علي بابا عملاق التجارة الإلكترونية في الصين أرباح بنحو 64.4 مليار يوان صيني (6.57 مليار دولار)، كما بلغ سهم المجموعة مستوى 14.82 يوان صيني للسهم الواحد، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 34% على أساس سنوي لتبلغ 153.8 مليار يوان صيني (21.8 مليار دولار) خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وقد توقع محللو وول ستريت في استطلاع أجرته شركة ريفينتف (مزود عالمي للبيانات الإقتصادية) أرباحاً معدلة تبلغ 13.78 يوان صيني للسهم الواحد بالنسبة لإيرادات 147.8 مليار يوان صيني.

وقال دانييل زانج الرئيس التنفيذي لشركة علي بابا في بيان “لقد حققت علي بابا نتائج ممتازة في الربع الأخير من العام الماضي. لقد كنا في وضع جيد يسمح لنا بالإستفادة من النمو المستمر في التحول الرقمي، والذي تسارع بوتيرة متنامية نتيجة وباء كورونا في كل من عمليات المؤسسة والإستهلاك“.

أما بالنسبة لعائدات التجارة الأساسية فقد بلغت 133.3 مليار يوان صيني (18.9 مليار دولار) لتصل نسبتها إلى 34% مع التوسع في المناطق الريفية والمناطق الأقل تطوراً.

وقالت علي بابا أن أعمالها الأساسية في التجارة الإلكترونية قد تعافت لتعود إلى مستويات ما قبل وباء كورونا (كوفيد – 19) وأن الإيرادات التي تجنيها المجموعة من الحوسبة الحسابية قفزت إلى 59% أي نحو 12.35 مليار يوان صيني.

وارتفع عدد العملاء النشطين سنوياً بمقدار 16 مليون ليصل إجمالي العملاء إلى 742 مليون في الربع الثاني من العام الحالي، بينما ارتفع عدد عملاء الهاتف المحمول النشطين شهرياً بمقدار 28 مليون، ليصل الإجمالي إلى 874 مليون في يونيو.

وقد ارتفعت أسهم علي بابا بنسبة 23% خلال العام الحالي وحتى يوم الأربعاء الماضي، لتتجاوز الآداء الذي حققه مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 4.46%.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.