مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة تتجاوز حاجز المليون طلب مرة أخرى

جاءت قراءة مطالبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي أعلى مما كان متوقعاً لها، الأمر الذي آثار القلاقل والمخاوف بشأن الحالة الإقتصادية في الولايات المتحدة في الوقت الذي يكافح فيه المشرعون الأمريكيون للمضي قدماً نحو إطلاق حزمة تحفيزية جديدة تعمل على تخفيف الآثار الإقتصادية السلبية لوباء كورونا.

وقالت وزارة العمل في الولايات المتحدة يوم الخميس أن مطالبات البطالة الأولية للأسبوع المنتهي في 15 أغسطس سجلت 1.106 مليون طلب، في حين ذهبت توقعات الخبراء الإقتصاديون عند الرقم 923 ألف طلب. وقد تم تعديل مطالبات البطالة الأولية للأسبوع الماضي صعودياً بمقدار 8,000 إلى 971,000، حيث كانت القراءة الأولية لمطالبات البطالة هي الأقل من 1 مليون طلب خلال فترة 21 أسبوع مضت.


source: tradingeconomics.com

ويريد المشرعون الديموقراطيون في الكونجرس الأمريكي الإحتفاظ بمزايا إضافية بقيمة 600 دولار في الأسبوع، كانت مشمولة في حزمة المساعدات السابقة، حيث حث ما يقرب من 100 عضو من النواب الديموقراطيين رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي (نائبة ديموقراطية عن ولاية كاليفورنيا) على تمرير مشروع قانون أصغر من شأنه إعادة المزايا الإضافية. في حين أشار النواب الجمهوريون إلى رغبتهم في تمديد المزايا الإضافية بمعدل أقل.

وقال أحد الخبراء الإقتصاديين “أن ما يقرب من أربعة أسابيع قد مرت على عشرات الملايين من الأمريكيين العاطلين عن العمل من دون صرف منحة 600 دولار أمريكي في الأسبوع، في الوقت الذي قام فيه عدد قليل من الولايات بصرف مزايا جديدة بقيمة 300 دولار أمريكي في الأسبوع”. وأضاف الخبير، “أنه لا يزال من غير الواضح مدى السرعة التي يمكن أن تتدفق بها المزايا والفوائد التي يجب أن تصل إلى الأمريكيين العاطلين عن العمل، والذين يواجهون انتعاشاً غير مستقر في سوق العمل“.

وعلى مستوى الولايات، فقد شهدت ولايات نيفادا وبورتوريكو وكانساس أكبر زيادة في المطالبات الأولية خلال الأسبوع المنتهي في 8 أغسطس، حيث ارتفعت المطالبات في نيفادا بمقدار 4,028 طلب، وفقاً لوزارة العمل، بينما ارتفعت طلبات إعانة البطالة في بورتوريكو بمقدار 3,601 طلب، في حين شهدت ولاية كانساس ارتفاعاً قدره 2,248 طلب.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.