أسواق الأسهم الأوروبية تتراجع على خلفية التوتر بين الولايات المتحدة والصين

تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية خلال جلسة تداولات اليوم الخميس على خلفية التوترات التي طرأت حديثاً بين أكبر إقتصادين في العالم، وقبل القرار الأخير للبنك المركزي الأوروبي ECB. بعد أن حقق مؤشر Stoxx Europe 600 SXXP ارتفاعاً بنسبة 5% خلال الشهر الماضي، انخفض المؤشر خلال تداولات اليوم الخميس بنسبة 0.66%.

وقد حققت مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية الرئيسية أيضاً خسائر، حيث انخفض مؤشر الداكس الألماني DAX بنسبة 0.56%، وكذلك مؤشر CAC 40 PX1 الفرنسي بنسبة 0.68%، كما انخفض مؤشر فوتسي 100 البريطاني FTSE 100 UKX بنسبة 0.33%.

من جهة أخرى، سجلت الصين ارتفاعاً بنسبة 3.2% في إجمالي الناتج المحلي GDP خلال الربع الثاني من العام الحالي 2020، على الرغم من أن الصين تعد المنشأ الرئيسي لفيروس كورونا، كما سجلت الصين أيضاً تراجع مفاجئ في مبيعات التجزئة لشهر يونيو.

وفي وسط هذه الأحداث تستمر التوترات بين الولايات المتحدة والصين في الإشتعال، حيث تدرس الولايات المتحدة حظر سفر شامل على مسؤولي الحزب الشيوعي الصيني، كما فرضت الصين مؤخراً قيوداً على السفر بالنسبة للمشرعين الأمريكيين، بما في ذلك عضوي مجلس الشيوخ تيد كروز وماركو روبيو.

وقد انخفض مؤشر شنغهاي المركب SHCOMP بنسبة 4.49%.

على صعيد آخر لا يتوقع الخبراء الإقتصاديون أن يغير البنك المركزي الأوروبي معدل الفائدة أو برنامج التيسير الكمي خلال اجتماع يوم الخميس، ولذلك سيتركز الإهتمام على المؤتمر الصحفي لرئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، والذي يأتي قبل اجتماع قادة الإتحاد الأوروبي لمناقشة إنشاء صندوق بقيمة 750 مليار يورو.

وكان من بين الأسهم المرتفعة اليوم سهم Zalando ZAL بنسبة 2.84%، حيث ارتفعت أرباح متجر التجزئة في برلين بعد آداء قوي خلال الربع الثاني.

في حين انخفض سهم GVC القابضة بنسبة 4.27%، بعد أن أعلنت شركة المراهنات الرياضية البريطانية عن انخفاض بنسبة 22% في صافي إيرادات الألعاب للربع الثاني وإعلان تقاعد رئيسها التنفيذي، كينيث ألكسندر.

وقد انخفض العقود الآجلة لمؤشر داو جونز YM00 بنسبة 0.64%، بينما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 بنسبة 0.73%، في حين انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.08%.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.