سوق الأسهم السعودي “تداول” تطلق سوق المشتقات في 30 أغسطس المقبل

يعمل سوق الأسهم السعودي “تداول” على إطلاق سوق المشتقات المالية المتداولة في المملكة العربية السعودية في 30 أغسطس المقبل، كجزء من خططها المستقبلية لجعل سوق الأسهم السعودي أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب. 

وقالت “تداول” أن العقود الآجلة لمؤشر سعودي فيوتشرز 30 (SF30) تستند إلى مؤشر MSCI تداول 30 (MT30)، كما ستعطي المستثمرين أدوات للتحوط والمزيد من الفرص لاكتساب أرصدة في أصول سوق الأسهم السعودي. وقال خالد الحصن الرئيس التنفيذي لشركة تداول أن المنتج سيجعل سوق الأسهم السعودي أكثر جاذبية وخصوصاً للمستثمرين الأجانب.

وقد أدخلت السلطات السعودية مجموعة من الإصلاحات لجذب مشتري الأسهم ومنشئيها من الخارج كجزء من الجهود التي يبذلها سوق الأسهم السعودي لجذب رؤوس الأموال الأجنبية وتنويع الإقتصاد السعودي الذي يعتمد بشكل رئيسي على النفط. وقد انضمت سوق الأسهم السعودي تداول إلى مؤشر FTSE Emerging All Cap ومؤشر MSCI Emerging Markets، الأمر الذي أدى إلى زيادة تدفق الأموال الأجنبية.

وقال وائل الحزاني، الرئيس التنفيذي لشركة مركز المقاصة للأوراق المالية، أن سوق الأسهم السعودي “تداول” تخطط لإطلاق منتجات أخرى تتعلق بالمشتقات، مثل الخيارات، حيث من المتوقع استكمال النظام بأكمله بحلول نهاية عام 2021 وبداية عام 2022.

وقال خالد الحصن خلال مؤتمر صحفي افتراضي أن جائحة فيروس كورونا الجديد لم تؤثر بشكل كبير على التداول في سوق الأسهم السعودي “تداول”، حيث أن أحجام التداول في العام الحالي أعلى من العام الماضي. الجدير بالذكر أن مؤشر الأسهم القياسي انخفض بنسبة 12% خلال العام الحالي، على إثر تضرر الإقتصاد السعودي من عمليات الإغلاق التي فرضتها السلطات السعودية بعد تفشي فيروس كورونا بالإضافة إلى تراجع أسعار النفط.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.