المستثمرين حول العالم قلقون بشأن الإستثمارات المستقبلية

على  ما يبدو أن المستثمرين حول العالم لن يتخلصوا من مخاوفهم بشأن فيروس كورونا (كوفيد – 19) على المدى القريب، كما يعتقد 81% من كبار المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة أن هذه المخاوف ستنتشر على نطاق واسع. ويتعامل كبار المستثمرين حالياً سواء في الإمارات العربية المتحدة وحول العالم أيضاً مع أزمة فيروس كورونا كأمر واقع يجب التعايش معه، حيث تعتمد خطط كبار المستثمرين للتوجه من المناطق الحضرية نحو المناطق الأقل في الكثافة السكانية، بينما تعتمد أيضاً الخطط على تقليل السفر وكذلك الذهب إلى المكاتب.

بالإضافة إلى ذلك، يعتزم كبار المستثمرين التقرب أكثر إلى عائلاتهم وإيلاء الصحة أولوية عن بقية أعمالهم الأخرى.

وقال علي الجنودي، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة UBS العالمية لإدارة الثروات، وهي الشركة التي أجرت الإستطلاع “الجانب المشرق بشأن وباء كورونا هو أنه على الرغم من تأثر 79% من المستثمرين في الإمارات مالياً من أزمة فيروس كورونا، غير أن 85% من هؤلاء المستثمرين مهتمون للغاية بالإستثمار المستدام، ويرغبون في أن يكون لأموالهم واستثماراتهم دوراً في دفع ومساندة إقتصاد الدولة”.

وتستند هذه النتائج إلى استطلاع شركة UBS، الذي شمل 3,750 مستثمراً في 15 سوقاً عالمياً.

وبحسب الإستطلاع، فقد صرح نحو 57% من الذين شملهم الإستطلاع بأن الوباء قد أثر على كيفية تفكيرهم في أموالهم.

%56 قلقون من عدم مقدرتهم على ادخار ما يكفي في حال ما كان هناك موجة أخرى لجائحة كورونا.

%58 قلقون من العمل لمدة أطول للتعويض عن خسائر التقاعد.

%60 قلقون من أن يشكلوا عبئاً مالياً على أسرهم إذا مرضوا.

%54 قلقون من عدم تركهم أموال كافية للجيل القادم.

وقد خلص الإستطلاع إلى أن العديد من المستثمرين حول العالم قد تأثروا مالياً بسبب أزمة جائحة كورونا وكانوا أكثر قلقاً بشأن أحوالهم المالية والإستثمارية، حيث شعر 73% من المستثمرين بأنهم تأثروا مالياً بسبب جائحة كورونا، كما قال 74% منهم أن الجائحة قد أثرت على طريقة تفكيرهم في أموالهم.

ووفقاً لما قاله نيلز زيلكينز، رئيس الخليج العربي في شركة UBS العالمية لإدارة الثروات “يعيد المستثمرون المحليون النظر في الطريقة التي يستثمرون بها بشكل كلي، حيث أنهم يبحثون عن إرشادات ونحن هنا لمساعدتهم على إجتياز هذه الأوقات المجهولة والحرجة”.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.