ستاربكس تطلب من مرتاديها ارتداء الكمامات ابتداءً من 15 يوليو الحالي

من المنتظر أن تبدأ مقاهي ستاربكس حول العالم من مرتاديها إرتداء الأقنعة الطبية أو الكمامات فيما ما يقرب من 9000 مقهى مملوكة لدى الشركة إبتداءً من 15 يوليو القادم. وقالت الشركة في بيان صادر يوم الخميس أن القرار يعد جزء من جهود ستاربكس المستمرة في إعطاء الأولوية لصحة ورفاهية موظفي الشركة وعملائها خلال جائحة كورونا.

ويأتي قرار ستاربكس بإلزام مرتاديها بارتداء الأقنعة الطبية أو الكمامات ليحل محل القوانين المحلية في بعض الولايات الأمريكية أو المدن التي لا تلزم سكانها بذلك. وقالت ستاربكس (SBUX) من المتوقع أن يرفض بعض العملاء الإلتزام بقرار ارتداء الأقنعة الطبية، وفي هذه الحالة سيكون أمام هؤلاء العملاء خيارات أخرى للحصول على احتياجاتهم مثل طلب أمر توصيل أو من خلال استخدام خدمة الإلتقاط الجانبي.

الجدير بالذكر أن شركة ستاربكس قد ألزمت موظفيها في المقاهي بارتداء أقنعة الوجه الطبية أو الكمامات منذ أبريل كجزء من التدابير الإحترازية التي نفذتها الشركة من أجل الوقاية من عدوى فيروس كورونا الذي يتفشى بوتيرة متسارعة حول العالم.

وقالت شركة ستاربكس ضمن البيان “الشركة ملتزمة بالقيام بدور بناء في دعم المسؤولين الصحيين والحكوميين وهو يعملون على التخفيف والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)“.

وعلى الرغم من عدم وجود تفويض رسمي من الدولة للمؤسسات بإلزام الأشخاص بارتداء قناع طبي للوجه، إلا أن مراكز الوقاية والسيطرة على الأمراض والأوبئة تنصح الناس بارتداء أقنعة الوجه الطبية عندما يتعين عليهم الخروج في الأماكن العامة. كما قالت مراكز الوقاية ومكافحة الأمراض في الولايات المتحدة أن أقنعة الوجه الطبية تهدف إلى حماية الأشخاص الآخرين في حالة إصابة مرتاديها من دون علمهم ومن دون ظهور أعراض عليهم.

وقد أدت جائحة كورونا الذي يعاني منها العالم أجمع في الوقت الحالي بالمؤسسات الحكومية والسياسية إلى فرض إلزام بارتداء أقنعة الوجه الطبية في العديد من الدول، على سبيل المثال، نحو ما يقرب من 20 ولاية أمريكية بالإضافة إلى العاصمة واشنطن لديها تفويضات بإلزام الناس بارتداء الأقنعة الطبية، في حين أن العديد من الولايات الأخرى بما فيها الولايات التي تشتمل على بؤر تفشي ساخنة مثل أريزونا وفلوريدا، فلا يوجد لديها تفويض بإلزام الناس بارتداء أقنعة الوجه الطبية.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.