المملكة العربية السعودية مستمرة في تطوير وتنمية مشاريع السياحة والضيافة في البحر الأحمر

تعتزم المملكة العربية السعودية الإستمرار في تنمية وتطوير مشاريع وخطط السياحة والضيافة في البحر الأحمر من أجل الترحيب بضيوفها من السياح في نهاية عام 2022. وقال جون باجانو الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البحر الأحمر أن المرحلة الأولى من خطط التنمية السياحية تهدف إلى افتتاح خمسة فنادق بحلول نهاية العام الحالي.

وأضاف جون باجانو أن المرحلة الأولى في شموليتها تتضمن إنشاء وإقامة 16 فندقاً بإجمالي سعة 3000 غرفة فندقية عبر خمسة جزر وموقعين آخرين في الداخل. وستتضمن أيضاً المرحلة الأولى والتي تم تخصيص عدة مليارات من الدولارات لتنفيذها إقامة مرافق ترفيهية ومطار والبنية التحتية اللازمة لدعم هذه المنشآت والمرافق.

وقال باجانو “سنرحب بضيوفنا السياح في نهاية عام 2022، هذا ما يلوح في الأفق. نحن نعمل على تنفيذ المشروع من خلال بعض المراحل، المرحلة الأولى سيتم من خلالها افتتاح خمسة فنادق بحلول نهاية العام الحالي، كما سيتم فتح بقية الفنادق والمرافق والمنشآت خلال عام 2023“.

وسيتضمن مشروع البحر الأحمر للسياحة والضيافة أيضاً إنشاء مدينة للعاملين على إدارة المشروع بسعة إجمالية ل 15 ألف عامل خلال المرحلة الأولى. وأضاف باجانو “لقد ألتزمنا بالفعل ب 5.3 مليار ريال سعودي (1.41 مليار دولار) من العقود الموقعة التي تم تنفيذها في المواقع”.

وبحسب الخطة الكاملة للمشروع، فمن المتوقع أن يتم الإنتهاء من جميع الأعمال في عام 2030، حيث سيوفر الموقع نحو 8 آلاف غرفة فندقية عبر 22 جزيرة وستة مواقع داخلية من خلال إجمالي مساحة إنشائية تقدر بنحو 28 ألف كيلو متر مربع، وهي مساحة أصغر بقليل من مساحة بلجيكا، وهو المشروع الوحيد من بين المشاريع الأخرى الضخمة التي تقوم بتنفيذها المملكة العربية السعودية المخصصة بالكامل للضيافة والسياحة.

أما بالنسبة لتأثير فيروس كورونا (كوفيد – 19) على السياحة حول العالم، فيقول باجانو أن مشروع البحر الأحمر للسياحة والضيافة لم يتأثر كثيراُ بالتأخير الناتج عن جائحة كورونا، لقد كان تأثير الجائحة محدوداً مع بعض التأخير الناتج عن قيود السفر وحرية حركة المواد. ولكن يسرني أننا تمكنا حالياً من تخفيف بعض هذه القيود إلى حد كبير من خلال بعض التسهيلات التي حصلنا عليها من حكومة المملكة العربية السعودية، والتي سمحت لنا بالحفاظ على استمرارية تشغيل المشروع.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.