الفيدرالي الأمريكي يضع قيودا على أرباح البنوك النقدية وإعادة شراء الأسهم

كشف اختبار الضغط السنوي الذي أجراه البنك الإحتياطي الفيدرالي FED للبنوك الكبرى أن بعض البنوك يمكن أن تقترب من الحد الأدنى من مستويات رأس المال مع السيناريوهات المتوقعة والمتعلقة بانتشار وباء فيروس كورونا. ولهذا السبب يتوجب على هذه البنوك تعليق برامج إعادة شراء الأسهم وتغطية مدفوعات الأرباح عند المستويات الحالية للربع الثالث. ووفقاً لآراء بعض المحللين الإقتصاديين، فقد يضطر بنكي Wells Fargo و Capital One إلى تخفيض الأرباح خلال الربع الحالي.

وقال راندال كارلوس نائب رئيس مجلس الإحتياطي الإتحادي في بيان “بينما أتوقع أن تواصل البنوك إدارة إجراءاتها الرأسمالية ومخاطر السيولة بحكمة، من أجل دعم الإقتصاد الحقيقي، إلا أن هناك شكوكاً جوهرية بشأن مسار الإنتعاش الإقتصادي“.

وقد أدى إعلان البنك الفيدرالي إلى انخفاض أسهم بعض البنوك يوم الجمعة، حيث انخفض سهم كلاً من بنوك Bank of America و JPMorgan Chase على حد سواء بأكثر من 5%، وكذلك تراجعت أسهم كلاً من Wells Fargo بنسبة 7.4% Goldman Sachs بنسبة 8.7%.

وقد تراجع سهم شركة Nike عملاق الملابس الرياضية بنسبة 7.6% على خلفية خسارة ربع سنوية مفاجئة، حيث سجلت الشركة خسارة قدرها 51 سنتاً للسهم، فيما بلغت إيرادات الشركة 6.31 مليار دولار في الربع المالي الرابع. وقد عكست الإيرادات الفصلية لشركة Nike انخفاضاً بنسبة 38% على أساس سنوي.

وقد أغلقت سوق وول ستريت جلسة تداولات يوم الجمعة على خسائر على الرغم من الإرتفاع القياسي في معدل إنفاق المستهلكين خلال شهر مايو الماضي، حيث أفادت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة بزيادة معدل الإنفاق بنسبة 8.2% خلال مايو، وهو أمر يعد إيجابياً للإقتصاد الأمريكي مع الأخذ في الإعتبار العدد المتزايد لإصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وكان تقرير الحكومة حول مقدار ما أنفقه المستهلكين في الولايات المتحدة على السلع والخدمات في شهر مايو الماضي هو أعلى معدل استهلاك منذ عام 1959. ويمثل إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة أكثر من ثلثي الطلب الإقتصادي.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.