الذهب يتداول ضمن نطاق عرضي

لم تشهد تداولات الذهب خلال الأسبوع الحالي تغيرات كبيرة، حيث يتداول الذهب ضمن نطاق عرضي ما بين مستويات 1,704.00 و 1,735.00. ومع توارد الأنباء عن احتمالية انتشار موجة ثانية لوباء كورونا، فقد عزز ذلك من الطلب على الذهب كملاذ آمن، غير أن القوة التي يتمتع بها الدولار الأمريكي في الفترة الأخيرة مع تنامي الآمال في تحقيق الإنتعاش الإقتصادي السريع، قد عملت على كبح جماح الذهب.

واستقر سعر الذهب الفوري Spot عند 1,723.19 دولار للأوقية بحلول الساعة 00:48 بتوقيت جرينتش، بينما انخفضت السبائك بنسبة 0.4% خلال تداولات هذا الأسبوع.

وقد أبلغت الصين اليوم الجمعة عن تسجيل 32 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بنهاية يوم 18 يونيو، يتواجد من ضمنها 25 حالة في بكين العاصمة.

وقد كان ارتفاع الإصابات الجديدة في العديد من الولايات الأمريكية وفرض قيود السفر في بكين لوقف تفشي جديد للفيروس هناك بمثابة تذكير بمخاطر إعادة فتح النشاط الإقتصادي قبل تطوير اللقاح.

وقالت لوريتا ميستر، رئيسة البنك الإحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، أن الإقتصاد الأمريكي قد يستغرق عاماً أو عامين حتى يعود إلى المستويات التي كان عليها قبل الوباء. وغالباً ما يستخدم الذهب كمخزن آمن للقيمة في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي.

وبفضل جاذبية الذهب، ارتفع مؤشر الدولار DXY بنسبة 0.1%، ليتداول بالقرب من أعلى مستوى له في أسبوعين خلال الجلسة السابقة.

وقد أظهرت البيانات الأمريكية الصادرة يوم الخميس أن المطالبات الأولية لإعانات البطالة انخفضت للأسبوع الحادي عشر على التوالي، ولكن يبدو أن وتيرة انتعاش سوق العمل في الولايات المتحدة قد توقفت.

وقد جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس تهديده بقطع العلاقات مع الصين بعد يوم واحد من غقد كبار دبلوماسييه محادثات مع بكين.

وانخفض البلاديوم بنسبة 1.1%، ليتداول عند مستوى 1,903.30 دولار للأوقية، كما انخفضت الفضة بنسبة 0.7%، لتتداول عند مستوى 17.388، في حين ارتفع البلاتين بنسبة 0.1% إلى مستوى 805.34 دولار.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.