صادرات النفط السعودية للولايات المتحدة عند أدنى مستوياتها في 35 عام

بعد أن أغرقت صادرات النفط السعودية الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام، على ما يبدو أن المملكة قد أغلقت الصنابير على سوق النفط الأمريكية. حتى الآن، قامت المملكة العربية السعودية بتصدير شحنة واحدة فقط للولايات المتحدة في يونيو الحالي، أي ما يعادل 133 ألف برميل يومياً، بحسب بيانات تتبع الناقلات. ويمثل هذا الرقم حوالي عشر الشحنات التي تم شحنها يومياً في أبريل الماضي (1.3 مليون برميل يومياً)، عندما غمرت السعودية السوق العالمية بالنفط الخام خلال حرب أسعار قصيرة ضد روسيا.

وفي حال استمر انخفاض وتيرة الصادرات خلال النصف الثاني من الشهر الحالي، فقد تنخفض واردات الولايات المتحدة من الخام السعودي إلى أدنى مستوى لها في 35 عام، الأمر الذي سيساعد سوق الخام الأمريكي على إعادة التوازن، وفقاً لآراء المتداولين والمحللين.

يناير فبراير مارسإبريلمايويونيو
419 ألف برميل يومياً276 ألف برميل يومياً710 ألف برميل يومياً1.3 مليون برميل يومياً645 ألف برميل يومياً133 ألف برميل يومياً
صادرات المملكة العربية السعودية للولايات المتحدة خلال عام 2020

وقال أمريتا سين، كبير محللي النفط في شركة إنرجي أسبكتس ليمتد الأمريكية “من المتوقع انخفاض واردات الولايات المتحدة من النفط السعودي مع بداية المصافي المحلية في رفع معدلات التشغيل واستمرار انخفاض الإنتاج المحلي”. وأضاف أمريتا “ستضطر المصافي الأمريكية للإستيراد من مكان آخر مع العمل على خفض المخزون المحلي”.

وعلى ما يبدو أن العديد من ناقلات النفط السعودية لم تحدد وجهاتها التصديرية بعد في الوقت الحالي، ولذلك فمن المتوقع أن ترتفع صادرات المملكة العربية السعودية النفطية للولايات المتحدة قليلاً عما هي عليه الآن في يونيو. الجدير بالذكر أن فيضان النفط التي أغرقت به المملكة العالم خلال أبريل الماضي قد أربك المصافي الأمريكيين.

ووفق تصريحات خاصة لمسؤولين في صناعة النفط السعودية، أنه من غير المرجح أن تعزز المملكة من صادراتها النفطية للولايات المتحدة في النصف الثاني من شهر يونيو وحتى يوليو، بل أن المملكة تسعى إلى خفض صادراتها من النفط الخام للولايات المتحدة. وقد أثبتت المملكة العربية السعودية خلال عام 2020 أن باستطاعتها التحكم والتأثير في أسعار النفط العالمية. ومن المحتمل أن يقلل انخفاض شحنات النفط السعودي من مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، والذي يتم مراقبته عن كثب من قبل المشاركين في الأسواق، الأمر الذي سيزيد من التأثير على أسعار النفط العالمية.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.