العقود الآجلة لمؤشر داو جونز ترتفع وسط أنباء إيجابية عن قرب وجود لقاح أو عقار لفيروس كورونا

وقد أرتفعت عقود مؤشر داو جونز خلال تداولات اليوم الأثنين ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز بشكل ملحوظ صباح اليوم الأثنين، جنباً إلى جنب مع العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وعقود مؤشر ناسداك. يأتي ذلك مع توارد أنباء إيجابية عن قرب وجود لقاحات أو عقار لفيروس كورونا التاجي. وقد شارك في هذا الإرتفاع أسهم شركة أبل وفيسبوك وجوجل، بينما شهدت أسهم شركتي AMD وتسلا ارتفاعات طفيفة.

وقد أعلنت شركة Moderna (MRNA) عن توصلها لنتائج إيجابية في المرحلة الأولى من التجارب السريرية لفيروس كورونا. و في حال تم التوصل إلى لقاح للفيروس في غضون الأشهر المقبلة، فإن ذلك سيساعد على تعافي الإقتصاد الأمريكي بشكل سريع، الأمر الذي سيدفع سوق الأسهم بقوة نحو الأعلى.

بنسبة 2.5%، على إثر أنباء إيجابية لتجارب شركة Moderna. بينما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 2.25%، كما ارتفع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 1.55%. ومن المحتمل أن تضع تقارير DOJ لمكافحة الإحتكار سهم جوجل تحت ضغط مع بداية تداولات الأسبوع الحالي.

من ناحية أخرى هددت وزارة التجارة الصينية باستخدام جميع التدابير اللازمة رداً على القيود الأمريكية الجديدة على مبيعات الرقائق الإلكترونية وبعض التقنيات الأخرى، والتي تستخدمها شركة هواوي الصينية عملاق معدات الإتصالات، مما أدى إلى بيع العديد من أسهم الشركات التكنولوجية يوم الجمعة الماضي بسبب القيود الأمريكية الموسعة.

وقال رئيس بنك الإحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن الإقتصاد الأمريكي يمكن أن يتعافى بشكل مطرد في وقت لاحق من العام الحالي في مقابلة تلفزيونية امتدت ل 60 دقيقة. كما شدد باول على أن تعافي الإقتصاد الأمريكي بشكل تام قد لا يحدث حتى يكون هناك لقاح لفيروس كورونا.

وعلى الرغم من أن حلات الإصابات بفيروس كورونا في تزايد، حيث تشهد الولايات المتحدة نحو 1.5 مليون إصابة مؤكدة وأكثر من 90 ألف حالة وفاة وهي أعلى معدلات إصابة ووفيات حول العالم، غير أن المؤشرات الرئيسية لسوق الأسهم الأمريكية تشهد ارتفاعاً ملحوظاً منذ أواخر مارس الماضي.

كما ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بقوة مع بداية تداولات اليوم الأثنين وسط علامات على انتعاش الطلب العالمي.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.