وول ستريت تتراجع بعد تحذير فاوتشي من رفع قيود الإغلاق سريعاً

تراجعت سوق وول ستريت يوم الثلاثاء، لتمحو مكاسبها التي حققتها في وقت سابق من اليوم بعد أن حذر الدكتور أنتوني فاوتشي من إعادة الإقتصاد الأمريكي في وقت قريب جداً. وقد جاء تحذير فاوتشي “أخصائي رئيسي في الأمراض المعدية في الولايات المتحدة وعضو رئيسي في فريق مكافحة الفيروسات التاجية في البيت الأبيض” من خلال إدلائه بشهادة أمام مجلس الشيوخ.

وقال فاوتشي عن عملية إعادة الفتح المبكر: “يمكن أن تكون العواقب خطيرة للغاية”. “أشعر أنه إذا حدث ذلك، فهناك خطر حقيقي من أنك ستؤدي إلى تفشي المرض الذي قد لا تتمكن من السيطرة عليه”.

وأضاف فاوتشي: “في الواقع، أنها ستكون عملية إعاقة، فهي عملية لن تؤدي فقط إلى بعض المعاناة والموت الذي يمكن تجنبه، بل إنها عملية يمكن أن تعيق تحقيق الإنتعاش الإقتصادي”.

وارتفعت أسعار النفط، مع ارتفاع خام غرب تكساس WTI بنسبة 8.7% إلى مستوى 26.23 دولار للبرميل، بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية وبعض الدول المنتجة والمصدرة الأخرى عن تخفيضات إضافية يوم الأثنين. وصعد خام برنت القياسي Brent بنسبة 3.6% إلى مستوى 30.70 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى يحققه الخام خلال تداولات اليوم.

وقالت شركة أرامكو السعودية، الشركة الأعلى قيمة في العالم اليوم الثلاثاء، أنها ستحافظ على توزيع الأرباح حتى بعد انخفاض الأرباح بنسبة 25% في الربع الأول.

وقد أظهر مسح تم إجرائه من قبل الإتحاد الوطني للأعمال المستقلة، أنه في حين تتوقع الشركات الصغيرة استمرار مبيعاتها في التراجع خلال جائحة كورونا، غير أن هذه الشركات تعتقد أن الإقتصاد الأمريكي سوف ينتعش في الأشهر الستة المقبلة.

ومع ذلك، استمرت البيانات الإقتصادية في الكشف عن الأثر السلبي التي تركته عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا على الإقتصاد الأمريكي، حيث انخفض مؤشر أسعار المستهلكين باستثناء الغذاء والوقود عند أدنى مستوى له منذ عام 1957 في أبريل الماضي، كما تراجعت سلة الأسعار بما في ذلك أسعار المواد الغذائية والوقود المتقلبة بشكل أكبر منذ عام 2008.

وفي الوقت التي تمضي الولايات المتحدة قدماً في عملية إعادة فتح الإقتصاد، غير أن دول أخرى مثل الصين وألمانيا وروسيا عن بدء ظهور موجات أخرى من الحلات المصابة بفيروس كورونا.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.