ماكدونالدز تستعد لإفتتاح مطاعمها على أوسع نطاق في المملكة المتحدة

قالت شركة ماكدونالدز عملاق الوجبات السريعة أنها تأمل في إعادة فتح جميع منافذها السريعة في المملكة المتحدة وأيرلندا بحلول أوائل يونيو. بينما تسعى شركة برجر كينج في المملكة المتحدة، المنافسة لماكدونالدز أنها ستقدم خدمة التوصيل أو التسليم الجانبي عبر 350 من مطاعمها بحلول 30 يونيو.

وتأتي خطوة ماكدونالدز في الوقت الذي أصدرت فيه حكومة المملكة المتحدة إرشادات جديدة بشأن فيروس كورونا، تشجع الناس على العودة إلى العمل إذا كانوا آمنين، في حين قد تكون الخدمة أبطأ من السابق بسبب احتياطات السلامة بحسب توقعات سلاسل الوجبات السريعة.

وتعتزم ماكدونالدز تقديم خدمة التوصيل بدأ من 15 مطعماً اعتباراً من اليوم الأربعاء، كما تنوي أيضاً إعادة تشغيل خدمات التسليم الجانبي عبر 30 منفذ خلال الأسبوع القادم. أما بالنسبة للوضع الحالي فلا تزال المطاعم ومواقف السيارات مغلقة، ولذلك يتوجب على العملاء استخدام تطبيق أوبر إيتس للحصول على طلباتهم.

وستقدم السلسلة قائمة محدودة من الطلبات بحد أقصى 25 جنيهاً أسترلينياً لكل طلب أو لكل سيارة، وسيتم تحفيز العملاء على الدفع من خلال التطبيقات وبدون تلامس. كما حذرت ماكدونالدز عملاءها من أن الخدمة لن تكون بالسرعة التي كانت من ذي قبل.

وتقول شركة ماكدونالدز أنها وضعت سقفاً قدره 25 جنيهاً أسترلينياً للطلبات بسبب التباعد الإجتماعي: “سنحد مؤقتاً خلال المراحل التجريبية أثناء اختبار إجراءات السلامة الجديدة من أحجام الطلبات للسماح لنا بتلبية طلب العملاء، حيث سنعمل مع عدد أقل من الموظفين في مطابخنا لتمكين التباعد الإجتماعي”.

في غضون ذلك، قامت شركة برجر كنج في المملكة المتحدة بإعادة فتح منافذ البيع على مراحل منذ 16 أبريل، وتقول أنها ستعيد فتح 350 مطعماً (ما يقرب من ثلاثة أرباع منافذ البيع) بحلول نهاية يونيو.

وعلى غرار ماكدونالدز، تعتزم برجر كينج تقديم قائمة محدودة يجب على العملاء أن يطلبوها عبر تطبيق الهاتف المحمول لتوصيل الطعام أو حتى عند زيارة المطعم بالسيارة.

المزيد من تدابير السلامة

من أجل أن توفر لموظفيها بيئة عمل آمنة، أدخلت ماكدونالدز العديد من الإجراءات الجديدة في مطاعمها:

  • وجود عدد أقل من العاملين في المطبخ ومناطق الخدمة، وتقديم قائمة مخفضة على مدار ساعات عمل أقل.
  • فحص درجات حرارة العاملين عند الوصول للعمل باستخدام موازين الحرارة اللاتلامسية.
  • تركيب شاشات البرسبيكس في الأماكن الرئيسية في المطبخ ومناطق الخدمة.
  • تزويد الموظفين بمعدات الحماية مثل القفازات وأقنعة الوجه.
  • توفير تدريب إضافي لممارسات النظافة، بما في ذلك زيادة تواتر غسل اليدين وتعقيم نقاط الإتصال الإضافية حول المطعم.

كما قامت شركة برجر كينج بتطبيق العديد من إجراءات السلامة بعد الإختبار التفصيلي للتدابير، بما في ذلك توفير الأقنعة والقفازات للموظفين، وإدخال إجراءات تنظيف صارمة، وتدريب الموظفين على كيفية تشغيل المطابخ بطريقة صحية مع مراعاة تدابير المسافات الإجتماعية.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.