أسعار الذهب بالقرب من 1700 دولار للأونصة مع فقدان قطاع التوظيف الأمريكي 20 مليون وظيفة

لا يزال المشاركون في الأسواق المالية العالمية يتداولون على مقربة من الذهب كملاذ آمن في ظل الظروف التي يشهدها الإقتصاد العالمي، حيث أن اقتصاد العديد من بلدان العالم متوقف عن العمل نتيجة انتشار جائحة فيروس كورونا. من جهة أخرى وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصابع الإتهام إلى الصين، بأنها سبب أساسي في انتشار فيروس كورونا حول العالم، وقد صرح الرئيس الأمريكي في وسائل الإعلام أنه يفكر في فرض عقوبات إقتصادية وتجارية على الصين بسبب هذا الشأن، الأمر الذي قد يعيد الحرب التجارية بين أكبر إقتصادين في العالم إلى الواجهة مرة أخرى.

ووفقاً لأحدث البيانات الإقتصادية الأمريكية، خسر الإقتصاد الأمريكي أكثر من 20.2 مليون وظيفة في القطاع الخاص خلال شهر أبريل الماضي، وفقاً لتقرير التغير في وظائف القطاع الخاص غير الزراعي الأمريكي ADP، الأمر الذي يجعل المستثمرين والمتداولين على مقربة من الذهب كملاذ آمن مع تزايد حالة عدم اليقين حول وجود موعد نهائي لجائحة فيروس كورونا، التي أثرت سلباً على الإقتصاد العالمي وأصابته بحالة من الركود.

ويرى بعض الإقتصاديين أن الصدمات الإقتصادية (البيانات الإقتصادية) التي أصابت أسواق المال والأسهم، كانت سبباً رئيسياً في دفع أسعار الذهب للتداول بالقرب من مستوى 1700 دولار للأوقية. وقد أظهرت أحدث البيانات الإقتصادية أن أكثر من 30 مليون أمريكي تقدموا بطلبات للحصول على إعانات بطالة.

ومن المعروف أن تقرير ADP يكون بمثابة مؤشر تمهيدي لتقرير التوظيف الأمريكي NFP والذي سيصدر يوم الجمعة القادم. وقال جيم ويكوف، كبير المحللين الفنيين في Kitco.com أن تقرير التوظيف الأخير كان بمثابة كشف حالة واقعي وفعلي لإقتصاد الولايات المتحدة والإقتصاد العالمي في الوقت الحاضر الذي يشهد تفشي فيروس كوفيد – 19.

ويوضح تقرير ADP الصادر يوم الأربعاء أن القطاعات الرئيسية والشركات المتوسطة والصغيرة قد فقدت الكثير من الوظائف خلال الشهرين الماضيين، بسبب إغلاق الإقتصاد الأمريكي، حيث تم إغلاق الأعمال غير الضرورية ومطالبة الناس بالبقاء في منازلهم في محاولة لإبطاء انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة، والتي تشهد أكبر عدد من الحالات في العالم بإصابة أكثر من 1.2 مليون شخص وما يقرب من 71 ألف حالة وفاة وفقاً لأحدث البيانات.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.