مسح خاص يظهر توسع ضئيل في نشاط الصناعات التحويلية في الصين خلال مارس

أظهرت نتائج مسح خاص تم نشره اليوم الأربعاء تحسن طفيف في نشاط الصناعات التحويلية في الصين خلال شهر مارس الماضي، حيث بدأت المصانع فتح أبوابها من جديد وسط تفشي فيروس كورونا التاجي. وقد سجلت قراءة مؤشر مدير المشتريات الصناعي PMI Caixin/Markit 50.1 لشهر مارس الماضي.

وقد توقع محللون استطلعت رويترز آراءهم أن يسجل مؤشر مدير المشتريات Caixin/Markit قراءة عند 45.5 خلال مارس بالمقارنة بأكبر انكماش في فبراير، حيث سجل المؤشر قراءة عند 40.3.

وتشير قراءة مؤشر مدير المشتريات الصناعي لأكثر من 50 إلى توسع، أما القراءة التي تقل عن هذا المستوى فتشير إلى تقلص.

وعلى الرغم من أن الإستطلاع أظهر تحسن الثقة في الأعمال مع استئناف الأعمال تدريجياً، غير أن مؤشرات Caixin و IHS Markit أشارت لوجود تحديات على الطلب في المستقبل.

وقالت شركتي  Caixinو  IHS Markitفي بيان صحفي: “ظروف الطلب تبقى هشة، كما يتضح ذلك من الإنخفاض الشهري الثاني في إجمالي الأعمال الجديدة”.

وأضافوا: “ذكر عدد من أعضاء اللجنة أن الشركات أخرت أو ألغت الطلبات بسبب وباء COVID-19 المستمر، كما أن أعمال التصدير الجديدة تراجعت بشدة خلال شهر مارس، حيث تكافح الدول في جميع أنحاء العالم لاحتواء انتشار الفيروس”.

وقال مارتن راسموسن، الإقتصادي في كابيتال إيكونوميكس، أن القفزة في الرقم الرئيسي تشير فقط إلى تحسن الظروف في مارس عن فبراير، لكن هذا لا يعني أن الناتج قد عاد إلى المستويات التي كانت قبل تفشي الوباء.

وكتب راسموسن في مذكرة يوم الأربعاء “في الظاهر يشير الإستطلاع إلى أن أكثر من نصف الشركات بقليل قد شهدت تحسناً في الظروف خلال شهر مارس الماضي – مما يعني أن النشاط الصناعي قد تحسن بشكل هامشي بالنسبة إلى شهر فبراير الكئيب لكن لا يزال النشاط الصناعي ضعيف للغاية”.

وأضاف راسموسن : “ضعف الطلب الأجنبي وضغوط سوق العمل سيعيق وتيرة الإنتعاش”.

وقد سجل مؤشر مديري المشتريات التصنيعي الرسمي لشهر مارس يوم الثلاثاء قراءة عند 52.0، متجاوزاً توقعات الإنكماش، حيث أظهرت القراءة الرسمية وفقاً لآراء محللين توسعاً بعد توقف النشاط الإقتصادي الصيني في فبراير.

وقد اخضعت الحكومة الصينية ملايين الأشخاص لإغلاق عام وحجر صحي على نطاق واسع منذ أواخر يناير الماضي من أجل احتواء تفشي وباء كورونا، المعروف رسمياً وعلمياً باسم COVID – 19، الأمر الذي قيد من نشاط الإقتصاد الصيني.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.