مؤشر ناسداك 100 يختبر مستوى الدعم الأفقي

على الرغم من الظروف التي تمر بها الولايات المتحدة والأرقام الإقتصادية السيئة، التي تصدر تباعاً في الآونة الأخيرة، حيث أدى ذلك إلى انهيارات تاريخية في سوق وول ستريت، غير أن حزم المحفزات الإقتصادية التي أطلقها الفيدرالي الأمريكي FED مؤخراً، والتي تقدر ب 2 تريليون دولار، قد ساعدت مؤشرات سوق وول ستريت في التعافي بعض الشئ والصعود من القيعان التي لامستها المؤشرات خلال شهر مارس الماضي نتيجة أزمة تفشي فيروس كورونا عبر جميع أنحاء دول العالم.

وفي حال ألقينا نظرة على الرسم البياني “60 دقيقة” لمؤشر ناسداك 100، نجد أن المؤشر قد لامس أدنى مستوياته عند 6,616.00 منذ يناير 2019، إلا أن المؤشر أخذ في التعافي منذ 23 مارس، ليتداول صعوداً وهبوطاً ضمن نطاق قناة سعرية صاعدة بلغت ذروتها بملامسة مستوى المقاومة الأفقية 7,932.00.

ولم ينجح مؤشر ناسداك 100 من اختراق مستوى المقاومة الأفقية، حيث انعكس المؤشر متجهاً نحو خط دعم القناة الصاعدة، والذي استطاع أن يكسره ويتداول أسفله متجهاً نحو مستوى الدعم الأفقي 7,529.00.

ومن الممكن قراءة كسر الحركة السعرية لمؤشر ناسداك 100 لخط دعم القناة السعرية الصاعدة والتداول خارج نطاقها، على أن ذلك يعد بمثابة إشارة سلبية من المؤشر فنياً.

ويختبر مؤشر ناسداك 100 حالياً مستوى الدعم الأفقي 7,529.00، وفي حال استطاع المؤشر من كسر هذا المستوى والثبات أسفله والإغلاق بشمعة يومية، فسوف يكون ذلك بمثابة إشارة سلبية أخرى نحو هبوط الزوج نحو مستويات دعم أخرى أوربما يتجه المؤشر مرة أخرى نحو مستوى أقرب قاع واختباره أو تحقيق قاع أدنى في ظل الظروف التي تشهدها الولايات المتحدة والعالم نتيجة تفشي وباء كورونا.

أما في حال لم يستطيع مؤشر ناسداك 100 من كسر مستوى الدعم الأفقي، فمن المحتمل أن يكون ذلك نهاية التصحيح الهابط، وبالتالي الإتجاه نحو اختبار مستوى المقاومة الأفقية 7,932.00 أو ربما اختراق هذا المستوى وتحقيق قمة أعلى وهو سيناريو مستبعد حالياً في ظل الظروف الإقتصادية الحالية التي تمر بها الولايات المتحدة ومعظم بلدان العالم.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.