اقتصاد سنغافورة يتهيئ للإنكماش خلال عام 2020 بسبب جائحة كورونا

أظهرت بيانات رسمية أولية تقلص اقتصاد سنغافورة بنسبة 2.2% في الربع الأول من العام الماضي، كما خفضت السلطات توقعاتها للناتج المحلي الإجمالي GDP، حيث تكافح الدول في جميع أنحاء العالم انتشار فيروس كورونا التاجي.

وقالت وزارة التجارة والصناعة في بيان لها يوم الخميس أنه من المتوقع أن ينكمش اقتصاد سنغافورة بنسبة تتراوح بين 1.0% و4.0% هذا العام. ويعد هذا التوقع أسوأ من التوقع الذي أصدرته الوزارة خلال الشهر الماضي والذي كان يشير إلى انكماش في الناتج المحلي الإجمالي السنوي بنسبة -0.5% و 1.5%.

وقالت الوزارة أن تخفيض التوقعات الإقتصادية أخذ في الإعتبار الآداء الأضعف من المتوقع لاقتصاد سنغافورة في الربع الأول، والتدهور الحاد في البيئة الإقتصادية الخارجية والمحلية منذ فبراير الماضي.

وقالت الوزارة في بيانها أن نطاق التوقعات الأوسع يأتي عبر حساب أوجه عدم اليقين المتزايدة للإقتصاد العالمي. بالنظر إلى الطبيعة غير المسبوقة لتفشي فيروس كورونا، بما في ذلك تدابير الصحة العامة المتخذة في العديد من البلدان لاحتواء تفشي المرض.

ومع تصاعد الحالات المؤكدة، اتخذت السلطات في جميع أنحاء العالم تدابير تشمل إغلاق الحدود وإغلاق أماكن العمل والمدارس لتقييد حركة الأشخاص من أجل كبح جماح انتشار فيروس كورونا. وتعد تلك الإجراءات ضربة للإقتصاد، حيث حذر العديد من المحللين من أن العديد من البلدان قد تدخل في ركود هذا العام.

وكانت سنغافورة واحدة من أوائل الدول خارج الصين التي أبلغت عن حالات مصابة بفيروس كورونا، حيث سارعت البلاد بعدها مباشرة بحظر دخول الزوار الأجانب، وأغلقت الحانات والنوادي الليلية، كما حدت من حجم التجمعات. وقد سجلت سنغافورة أكبر قفزة لها في عدد الحالات المصابة المؤكدة يوم الأربعاء بما يقرب من 73 حالة، ليصل إجمالي الحالات إلى 631 حالة.

وكانت سنغافورة واحدة من أوائل الدول التي نشرت بيانات الناتج الإجمالي المحلي للربع الأول، لتقدم بذلك لمحة عن كيفية تأثير فيروس كورونا المستمر على اقتصادات البلدان في جميع أنحاء العالم.

وقالت وزارة التجارة والصناعة أن اقتصاد جنوب شرق آسيا انكمش بنسبة 2.2% على أساس سنوى في الربع الأول وبنسبة 10.6% على أٍاس سنوى، وقد كان الإنكماش على أساس سنوي هو الأعمق في سنغافورة منذ الربع الأول من عام 2009 خلال الأزمة المالية العالمية.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.