أمازون تتطلع إلى تعيين 100 ألف عامل لسد متطلبات العملاء خلال فترة انتشار وباء كورونا

أعلنت شركة أمازون عملاق التجارة الإلكترونية الأسبوع الحالي عن أنها تخطط لتوظيف 100 ألف عامل جديد في الولايات المتحدة، لمواكبة الزيادة المتوقعة في طلبات عملائها من الأشخاص الذين قد يختارون عزل أنفسهم في منازلهم أثناء فترة انتشار وباء كورونا العالمي.

وقد قالت شركة أمازون التي تتخذ من مدينة سياتل الأمريكية مقراً لها نهاية الأسبوع الماضي أن الزيادة الحادة في الطلبات قد تضع عملياتها تحت ضغط كبير، وقد حذرت الشركة المسوقين أيضاً من أن الحصول على الطرود قد يستغرق وقتاً أطول من المدة المعتادة وهي يومين. وقد صرحت الشركة أن مواد التنظيف المنزلية هي التي تتصدر المبيعات لديها حالياً، حيث أن الشركة تعمل على زيادة مخزونها من هذه المواد حتى تستطيع تلبية متطلبات عملائها.

وقالت أمازون عملاق مبيعات التجزئة عبر الأنترنت أنها سترفع مقدار الراتب بنحو 2 دولار للساعة مؤقتاً للموظفين الذين يعملون بالساعة حتى نهاية أبريل المقبل، ليشمل ذلك العمال في المستودعات ومراكز التوصيل ومتاجر البقالة للأغذية الكاملة، حيث أن جميع هؤلاء يحصلون على أجر يساوي 15 دولار في الساعة. كما سيحصل الموظفون في المملكة المتحدة والدول الأوروبية الأخرى على زيادة مماثلة.

وقد عدلت أمازون الأسبوع الماضي في سياساتها التي تتعلق بمنح إجازة للعاملين الذين يعملون بالساعة، قائلة لهم أن بإمكانهم الحصول على أجازة بقدر ما يحتاجون إليه في شهر مارس، على الرغم من أنهم لن يحصلوا على أجر إلا إذا حصلوا على أجازة. وقالت الشركة أيضاً أنها ستدفع للعاملين بالساعة أجر لمدة تصل إلى أسبوعين في حال ما أصيبوا بفيروس كورونا أو إذا كانوا بحاجة للحجر الصحي.

وستكون الوظائف الشاغرة الجديدة مزيج من الوظائف بدوام كامل وبدوام جزئي وتشمل سائقي التوصيل وعمال المستودعات، الذين يحزمون ويشحنون الطلبات للمتسوقين.


سجل هنا الان واحصل على تحليلات فنية ومؤشرات تداول مجاناً

سجّل تفاصيلك هنا، وأحصل على فُرصة لفتح محفظة إستثمارية مع شركات مُرخصة وموثوقة.

لقد تم بنجاح اشتراكك في النشرة الإخبارية

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Salamfintech will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.